مسلسل dark ظلام

صورة
  DARK ظلام                                                                             مسلسل dark الألماني من مسلسلات نتفليكس الأصليه انتاج 2017 و انتهاء 2020 . من بطولة  لويس هوفمان بدور ( يوناس كانوالد ) و ماجا شون بدور ( هانا كانوالد ) و أوليفر ماسوتشي بدور ( أولريش نيلسن ) و ليزا فيكاري بدور ( مارثا نيلسن ) و يوردس تريبل بدور ( كاتارينا نيلسن ) والعديد من المبدعين ... تصنيف المسلسل : غموض  كل حلقة عبارة عن ساعة تقريبا و مكون من 3 مواسم و حلقات مجموعها 26 حلقة    DARK  قصة مسلسل     تصور بمدينه(  فندن) الألمانيه  بتحوي  المدينة منشأه نوويه مثل شيرنوبل . بيبدأ المسلسل بأختفاء طفل داخل كهف بظروف غريبه جدا ويليه اختفاء عدد من الأشخاص داخل الكهف وهون بتبدأ القصة بأنطلاق أربع عائلات بالبحث عن الطفل المفقود ( ميكيل نيلسن ) و بيبدأ دور  البطل(جوناس) وهوي عم  يحاول يسترجع أحد  الأطفال المفقودين و يكتشف لاحقا  انو هادا الطفل بتربطو فيه صلة قرابه غريبه . وهي القصة الرئيسية بالمسلسل و بيتداخل معها عدد من القصص الأخرى الغريبه لي بتغير مجرى أحداث  المسلسل  بشكل كتير كبيرو خصوصا لما يكتشف جوناس

فيلم murder on the orient express جريمة قتل في قطار الشرق السريع

 

Murder on the orient express
جريمة في قطار الشرق السريع






جرعة عظمة..  من روائع الكاتبة العظيمة اجاثا  كريستي .

الفيلم صدر عام 2017 من بطولة العظيم جوني ديب بدور ( إدوارد ) و كينيث براناه بدور ( هيركيول ) و ديزي ريدلي بدور ( ماري ديبنهام ) و ميشيل فايفر بدور ( السيدة هابرد ) والعديد من النجوم .....
الفيلم من إخراج كينيث براناه .

تصنيف الفيلم : غموض / جريمة .

مدة الفيلم : 114 دقيقة اي ساعة و 54 دقيقة .

قصة الفيلم :

بقلم "أجاثا كريستي" يتسابق ثلاثة عشر غريبًا فى قطار كلاسيكي غامض لحل لغز جريمة قتل قبل أن يقوم القاتل بضربته التالية ..

من لا يعرف المبدعة أغاثا كريستي ، التي تعد أعظم مؤلفة روايات بوليسية في القرن العشرين ، و ما يمكن رؤيته أكثر من عملها الروائي العظيم المترجم إلى عدة لغات بما في ذلك العالم العربي ، لا يزال عملها ناجحا و جاذب للمشجعين حتى الآن ، ليس فقط في الروايات ، و لكن العديد من أفلامها التي عرفت في جميع أنحاء العالم ، و هنا سنرى  أحد الأفلام الأكثر إثارة على أساس روايات أغاثا كريستي.

الأداء التمثيلي:

كينيث براناه في دور هيركول بوارو كان أكثر من رائع، وقدر يقدم أداء فني متميز. أما الجوكر جوني ديب فعلى الرغم من أداؤه القوي إلا أنو مساحة دورو كانت محتاجة تكون أكثر قوة، لكنه في النهاية قام بالمطلوب وقدم لنا شخصيته الرائعة  كما ينبغي أن تكون.

السيناريو الخاص بفيلم "Murder on the orient express " 

سيناريو الفيلم بشكل عام كان طويل  في بعض المشاهد، بالأضافة للسيناريو الطويل لازم المشاهد يركز في كل مشهد لأنه من  ممكن يتجاوز حقائق كثير، والحقيقة أن السيناريو قام  بتفسير كل شيء بالمشهد الأخير، واللي على الرغم من قوته الكبيرة خسر البعض منها بسبب المدة الطويلة لي أخذها الفيلم أثناء عرضه .

الفيلم بشكل عام  بتدور احداثه داخل قطار مزود ب ديكورات موافقة للزمن لي تم تصوير الفيلم فيه .

تم اقتباس هذه الرواية ثلاث مرات في أعمال سابقة وهذا الفلم هو الاقتباس الرابع وهو مناسب لمحبي أفلام التحقيق في الجرائم الغامضة والروايات البوليسية.

  الخاتمة
فيلم "Murder on the Orient Express" تجربة ممتازة للمشاهدين اللي بيحبوا أفلام الغموض والتحقيقات وعندهم القدره يتابعو تسلسل الأحداث الرائع بالفيلم علی الرغم من طوله .

الفيلم من انتاج : أديتيا سود، جيمس بريتشارد، ماثيو جنكينز، هيلاري سترونج

تكلفة الانتاج  55 مليون دولار .
واردات الفيلم تجاوزت 352 مليون دولار .

ترشيحات فيلم  "Murder on the orient express" :

*جائزة  نقابة مصممي الأفلام البريطانية (2017) لأفضل فيلم روائي طويل / فاز بها /
*جائزة AARP لأفضل مخرج لكينيث براناه/ لم يفز /
* جائزةأكاديمية أفلام الخيال العلمي والفنتازيا والرعب لأفضل فيلم إثارة / لم يفز /

والعديد من الترشيحات بلغ عددها 27 ترشيحا وفاز فقط بواحدة منها .

تقييمات فيلم "Murder on the orient express"

Imdb : 6.5
Smas: 6.5

الفيلم بالنسبة للأشخاص الذين يحبون الغموض هذا الفيلم  مناسب لهم ويلبي طموحاتهم  من حيث الغموض و الإثارة والشخصيات الغامضة لذلك بنصحكم بمتابعته .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فيلم خمسون ظلا ل غراي fifty shades of grey

فيلم the truman show عرض ترومان

فيلم خمسون ظلا أكثر ظلاما fifty shades darker

فيلم خمسون ظلا طليقا fifty shades freed